منتدى طلاب كلية اللآداب الثانية بطرطوس
أهلا بكم في منتدى طلاب كلية الآداب الثانية بطرطوس
هذا المنتدى لكم و يتطور معكم و بعطائكم.....
سجل دخولك لتشارك أسرة المنتدى في بنائه و من ثم الاستفادة منه.....
أهلا بك

كاتب كويتي: سوريا أعطت درساً لمن يريد أن يتعلم ضرورة احترام سيادة الدول

اذهب الى الأسفل

كاتب كويتي: سوريا أعطت درساً لمن يريد أن يتعلم ضرورة احترام سيادة الدول

مُساهمة من طرف Hacker 008 في الأحد سبتمبر 04, 2011 11:10 pm

في مقال نشرته صحيفة القبس الكويتية اليوم الأحد وتحت عنوان "سوريا .. والسيادة العربية"، أكد الكاتب الكويتي راكان بن حثلين أن الحملة التي تشنها الولايات المتحدة ودول أوروبية ذات أطماع استعمارية على سوريا، تمثل حرباً على روح المقاومة العربية ضد أطماع "إسرائيل" وغطرستها وعنصريتها تجاه الشعب الفلسطيني.
وأوضح بن حثلين أن سوريا تتعرض لهذه الحملة لأنها تلعب دور الممانعة والمقاومة القوية والشريفة في المنطقة وتتمسك بالحقوق العربية وأولها حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه السليبة وتعمل على منع التدخل الأجنبي وسرقة موارد الشعب العربي حاضراً ومستقبلاً.
وقال: "مهما بلغت الضغوط فإن سوريا ستبقى شامخة صامدة رافعة الرأس والهامة قوية ضد كل من يريد خرابها وتفتيت وحدتها وإلغاء عروبتها ودورها القيادي في المنطقة".
ولفت بن حثلين إلى أن سوريا أعطت درساً لمن يريد أن يتعلم من الأباعد والأقارب ضرورة احترام سيادة الدول والتعامل مع العرب بعين الإعتبار والإحترام، وشدد على ضرورة الوقوف إلى جانب سوريا ومساعدتها على الإصلاح بهدوء لأنها مركز قوة ومثال جدير بالإحتذاء للوحدة الوطنية والتعددية الثقافية والتسامح.
وانتقد بن حثلين مبالغة وسائل الإعلام في رصد الأوضاع السائدة في سوريا وتضخيمها، مبيناً أن سوريا بخير وأفضل دليل حركة الأسواق فيها وقوة اقتصادها وعملتها.
وأعرب الكاتب عن ثقته بأن سوريا تجاوزت المؤامرة بفضل وعي شعبها المتميز بالأصالة والكرامة الكبرياء على مر التاريخ وحنكة قيادتها .


Stand for something or you'll fall for nothing


avatar
Hacker 008
مشرف قسم الأغاني و الكلمات الأجنبية
مشرف قسم الأغاني و الكلمات الأجنبية

السنة : 3
القسم : ادب انكليزي
الكلية : الاداب الثانية
البلد : Safita
ذكر عدد المساهمات : 859
المزاج : فايق ورايق
نقاطي : 1260
السٌّمعَة : 11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى